أخبار وطنية

96 متهما في قضيّة أحداث بن قردان

96 متهما في قضيّة أحداث بن قردان: [Image]
قال الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائيّة بتونس محسن الدالي، إنّ قضية أحداث بن قردان الإرهابية التي جدّت يوم 7 مارس 2016 ، تتضمن قضيّة أصلية إنتهت فيها جميع أعمال البحث والتحقيق إبتدائيّا واستئنافيّا وتعقيبيّا، الى جانب قضيتين فرعيتين مازالتا في طور التحقيق. وأوضح الدالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، حول المسار القضائي لأحداث بن قردان، أنّ القضيّة الأصليّة يمثل فيها 77 متهما وهي في مرحلة التقاضي الحكمي ومؤجلة الى 26 مارس الجاري، استجابة لطلبات المتضررين في إعداد ملفات التعويض، مضيفا أن القضيتين الفرعيتين مازالتا في طور التحقيق على مستوى دائرة الاتهام بدارة الإستئناف بتونس.
وذكّر بأنّ عدد متهمي القضيّة يبلغ 96 متّهما يتوزّعون بين 62 موقوفا و 25 بحالة سراح و9 بحالة فرار، مبينا أنّ التهم الموجّهة إليهم تتراوح بين الانضمام إلى تنظيم إرهابي داخل وخارج التراب التونسي، وتوفير أسلحة ومتفجرات وذخيرة لتنظيم إرهابي، والقتل ومحاولة القتل المصنّف بالجريمة الإرهابية، إضافة إلى الإضرار بالممتلكات العامّة والموارد الحيويّة للدولة.
وكانت النيابة العموميّة أذنت عقب العملية، بفتح بحث تحقيقي في جرائم إرهابية تعلقت بإرتكاب جرائم قتل وإحداث جروح وضرب وغير ذلك من أنواع العنف، والإضرار بالممتلكات العامة وبالموارد الحيوية وبالبنية الأساسية وبوسائل النقل والاتصالات وبالمرافق العمومية، إضافة إلى القبض على شخص وحجزه وسجنه دون إذن قانوني والتهديد بقتله وإيذائه واستمرار إحتجازه من أجل إكراه طرف ثالث.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com