أخبار وطنية

« تغييرات هامة في العلاقات ».. بايدن يكشف فحوى مكالمته مع ملك السعودية

كشف الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، عن أنه أبلغ الملك سلمان بن عبد العزيز، بأنه « سيحاسبهم على انتهاكات حقوق الإنسان »، وأن الولايات المتحدة « ستعلن عن تغييرات مهمة في العلاقات بين البلدين »، وفقا لما نقلته رويترز.
وقال بايدن في مقابلة مع شبكة « يونيفيجن » الأميركية، الجمعة: « تحدثت مع الملك أمس… وضحت له أن القواعد تتغير وأننا سنعلن تغييرات هامة اليوم ويوم الإثنين ».
ونُشر، الجمعة، تقرير مكتب الاستخبارات الوطنية الذي خلص إلى أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان « أجاز » عملية اغتيال او اعتقال خاشقجي.
وأشار التقرير إلى أن محمد بن سلمان كانت لديه « سيطرة مطلقة » على أجهزة الاستخبارات والأمن في المملكة منذ عام 2017 « ما يجعل من المستبعد جدا أن يكون مسؤولون سعوديون قد نفذوا عملية كهذه من دون الضوء الأخضر الصادر عن الأمير ».
وأدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأميركية، نائب رئيس الاستخبارات السعودية العامة السابق، أحمد العسيري، وأفراد قوة التدخل السريع في قائمة العقوبات، على خلفية مقتل خاشقجي.
ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية حظر منح تأشيرات لـ76 سعوديا في إطار الرد الأميركي على مقتل خاشقجي.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com