أخبار عالمية

لواء « غولاني » الذي مرغت كتائب القسام أنفه بالتراب على الحدود مع قطاع غزة

لواء « غولاني » …
لواء « غولاني » الذي مرغت كتائب القسام أنفه بالتراب على الحدود مع قطاع غزة فقتلت 25 ضابطًا وجنديًا منه وأصابت العشرات بجراح وأسرت جنديه شاؤول أرون خلال 3 أيام فقط.

يوجد في الجيش الإسرائيلي خمسة ألوية يطلق عليها « ألوية النخبة » وهم:
1-لواء غولاني
2-لواء جفعاتي
3-لواء المظليين
4-لواء ناحال
5-لواء كفير
ويأتي على قمة هذه الألوية اللواء « غولاني » ومعروف باسم اللواء رقم (1) مشتق اسم هذا اللواء من اسم منطقة الجليل حيث يوجد مقر هذا اللواء، ومركز تدريب هذا اللواء يطلق عليه قرية الجحيم.
البنية الأساسية لهذا اللواء هم طلاب المدارس الدينية المتشددة كما يوجد عرب ودروز فيه بنسبة 35% ويتكون هذا اللواء من عدد ثلاثة كتائب من دبابات ميركافا-4 وكتيبة مهندسين وكتيبتين من المدفعية وكتيبة مظليين وسرية حرب الكترونية وسرية خدمات طبية، وشعاره هو شجرة الزيتون ذات الخلفية الصحراوية.
تم تأسيس هذا اللواء على يد ديفيد بين غوريون أول رئيس وزراء إسرائيلي، وخاض هذا اللواء الكثير من المعارك ضد الجيوش العربية حيث احتل شبة جزيرة سيناء في حرب 1956 وهو الذي احتل هضبة الجولان والضفة الغربية في حرب 1967 كما حارب القوات السورية في حرب 1973 حيث قام بإجبارها على الانسحاب بعد امتصاص الهجوم المباغت الذي قامت به سوريا وكاد أن يدخل العاصمة السورية دمشق لولاً وصول اللواء العراقي السادس مدرعات.

IS11

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com