أخبار وطنية

عبد القادر الزقلّي: 400 قضية نهائية لاسترجاع أموال الحملة الانتخابية السابقة

صرّح عبد القادر الزقلّي الرئيس الأول لدائرة المحاسبات اليوم الخميس 13 مارس 2014 خلال مائدة مستديرة حول تعزيز الشراكة بين دائرة المحاسبات والمجتمع المدني ووسائل الاعلام في مراقبة التمويل السياسي، بوجود 400 قضية نهائية من أجل استرجاع الأموال الممنوحة لعدد من الأحزاب في انتخابات 23 أكتوبر.
وبيّن الزقلي أنّ هذه القضايا تم فيها اصدار أحكام قضائية مالية تنص على خطية مالية يختلف قدرها من حزب إلى آخر ومن قائمة إلى أخرى، موضحا أنّ قدرها الأقصى يصل 5 آلاف دينار.
واعتبر الزقلي أنّ هذه الخطية يمكن أنّ تكون أقل من المبلغ الذي تحصل عليه الحزب لتمويل حملته الانتخابية واستأثر بالمبلغ دون المشاركة في الانتخابات.
وأكّد الرئيس الأول لدائرة المحاسبات أنّ دائرة المحاسبات لم تقصر في عملها بل إنها قدم تقرير مفصل عن الأحزاب التي لم ترجع الأموال إلى وزارة المالية.
وذكر الزقلي أنّ هذه الاموال تقدر ب3 مليون دينار كقسط ثاني من الأحزاب التي لم تتحصل على 3 بالمائة في الانتخابات و6 ملايين دينار للقائمات والأحزاب التي لم تشارك.
وبيّن عبد القادر الزقلي أنّ المجلس التأسيسي بصدد مراجعة نظام تمويل الأحزاب السياسية لحملاتها الانتخابية.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com