أخبار عالمية

سلاّل: موقف الجزائر من دعم إستقرار تونس لن يتغيّر

حضر الوزير الأوّل الجزائري عبد الملك سلاّل في إفتتاح المؤتمر الدولي “إستثمر في تونس الديمقراطية الناشئة” اليوم الإثنين 08 سبتمبر 2014، وألقى كلمة بالمناسبة بيّن خلالها أنّ هذا المؤتمر يعدّ لقاء تضامنيا وأخويا مع تونس، مبيّنا أهمية هذا اللقاء خاصّة بعد التغيرات الجذرية التي عرفتها تونس خلال السنوات الأخيرة من تغير حقيقة الأوضاع حيث كان الشعب التونسي في مستوى الحدث.

وشدّد الوزير الأوّل الجزائري أنّ بلاده ستواصل في السنوات المقبلة هذا التضامن الأخوي لأن نجاح تونس هو نجاح الجزائر وأمن تونس من أمن الجزائر والعكس صحيح، مؤكّدا أنّ الجزائر ستكون في المستوى المطلوب.

واعتبر أنّ تونس نجحت في الفترة الأخيرة نجاحا قويّا من خلال تحقيق تغييرات سياسية واجتماعية واقتصادية دون المس بالأمن وهذه معجزة تونس وفق ما عبّر عنه سلاّل، مشيرا أنّ الجزائر عملت مع تونس لضمان أكثر استقرار في المنطقة معتبرا أنّ هذا هو موقف الجزائر من إستقرار تونس ولن يتغير بتاتا.

إقتصاديا ، تحدّث سلال عن ضرورة مواصلة العمل لإعطاء دفع أكبر للجانب الاقتصادي، إلى جانب مواصلة العمل والتنسيق لمكافحة الإرهاب “الهمجي” واسترجاع الاستقرار في المنطقة.

هذا وقد لفت الوزير الأوّل الجزائري إلى أنّه لا يجب نسيان الجارة ليبيا إذ يجب مواصلة العمل مع تونس ودول الجوار لاسترجاع الأمن والسكينة فيها لأن كل دول شمال افريقيا في حاجة إلى النجاح وستنجح وفق قوله.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com