أخبار عالمية

دراسة بريطانية | الكعب العالي مضر بالصحة

حذرت دراسة طبية النساء من ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية، وأكدت الدراسة أن ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية يضغط على مشط القدم فيصيب السيدة بتوتر شديد في قدميها.

ما يجعلها تسير بطريقة غير صحيحة تمنع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب الدوبامين. 
ويعد هذا المركب مهما لسلامة العقل ما يؤدى إلى الإصابة بمتاعب عقلية وربما الجنون وهو ما ربطه الباحثون بارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا عند النساء.
تجدر الإشارة هنا، أن الحديث عن مخاطر الكعب العالي ليس بالجديد، حيث سبق وحذر خبراء بريطانيون، من أن محاولات بعض السيدات الظهور وكأنهن فارعات الطول، قد تؤدي إلى خسارتهن لحياتهن كأمهات، وأكدوا أن خصوبة المرأة مهددة بسبب استخدام أحذية بكعب عال. ‏ 
كما أنه يؤثر على الأعضاء الداخلية للمرأة، ويتسبب بعدم قدرة المرأة على الإنجاب ، فارتداء الكعب العالي والخطورة المحتملة للإصابة بمشاكل تتعلق بالخصوبة،إذ يحدث الضغط على المنطقة الأمامية من القدم مشكلات تتعلق بحوض المرأة، والأمر لا يتوقف عند هذا الحد فقط، وإنما يؤثر ارتداء الكعب العالي على آلام الرقبة والأكتاف، ويؤدي إلى التوتر والصداع.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com