أخبار وطنية

تونس تبرم صفقة لاستيراد لقاح فايزر في 2021

أعلنت مختبرات بيو أن تاك وفايزر – Pfizer / BioNTech اليوم 15 ديسمبر 2020 ، في بيان صحفي تلقت بيزنس نيوز نسخة منه، إبرام اتفاقية مع وزارة الصحة التونسية لاستيراد لقاح ضد فيروس كوفيد19، يدعى BNT162.
وبحسب البيان الصحفي، سيتم تسليم اللقاح للسلطات التونسية، بناء على طلبها، خلال سنة 2021، وذلك بعد حصولها على التراخيص اللازمة من السلطات المحلية. لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة.
وعلق وزير الصحة فوزي مهدي على هذه الاتفاقية : “تظل سلامة مواطنينا على رأس الأولويات وقد اتخذنا جميع الإجراءات اللازمة لضمان استيراد لقاح آمن وفعال ضد كورونا. شراكتنا مع فايزر و بيو تاك هي جزء من جهودنا لمكافحة هذا الوباء  »
بدأت المرحلة الثالثة من التجربة السريرية لـ BNT162b2 وقد سجلت 44,000مشاركًا. هنا يمكنك العثور على تفاصيل حول تنوع المشاركين في التجارب السريرية من حوالي 150 موقعًا في الولايات المتحدة وألمانيا وتركيا وجنوب إفريقيا والبرازيل والأرجنتين. ستستمر التجربة في جمع بيانات الفعالية والسلامة عن المشاركين لمدة عامين آخرين.
وأكدت الشركة قدرتها على إنتاج ما يصل إلى 1.3 مليار جرعة في عام 2021 على مستوى العالم.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com