أخبار وطنية

توضيح الأستاذة والناشطة الحقوقية إيمان الطريقي حول الإشاعة الآخيرة…

توضيح الأستاذة والناشطة الحقوقية إيمان الطريقي حول الإشاعة الآخيرة…

أردت أن أوضح للرأي العام حول الاشاعة التي نشرتها العديد من الصفحات و المواقع في الفضاء الافتراضية و لا أعلم مصدرها بالتحديد، بأني صرحت أن الأحداث الارهابية الأخيرة في رواد هي « مجزرة و أنها جريمة ضد الانسانية …. »

فأنا أنفي هذه الاشاعة و أؤكد أنني لم أصرح الى أي وسيلة اعلامية مرئية كانت أو مسموعة أو مقروءة في خصوص أحداث رواد .
كما لا يفوتني أن أترحم على الشهيد البطل عاطف الجبري عون فرقة طلائع الحرس الوطني و أن أثمن دور الأمن في القضاء على الارهاب .
كما أنني أدين و بشدة هذه العمليات الارهابية التي لا يريد فاعلوها سوى زعزعة أمن بلادنا و ترويع شعبنا .
و أريد أن أوضح أيضا أن القانون هو من قنن كيف يجب أن تكون عملية الاقتحام و لست أنا من فعل ذلك ، و لن يفوتكم علما بأن في الندوة الصحفية لوزير الداخلية أكد الوزير أن عملية اقتحام منزل الارهابيين كان بعد اذن من وكيل الجمهورية و بأنه الأعوان استعملو مكبرات الصوت قبل الاقتحام و اطلاق النار حتى يسلم الارهابيون أنفسهم ، اذا ذاك هو القانون و تلك هي مراحل تطبيقه في مثل هذه الظروف ، لذلك رجاء عدم الخلط بين تصريحاتي في برنامج التاسعة مساء على خلفية المداهمات العشوائية لقوات مكافحة الارهاب بتاريخ 30 نوفمبر 2013 في الكاف و التي استهدفت منازل آهلة بالسكان و ليست أوكار لارهابيين ،و تم فيها استعمال القوة من خلع الأبواب و الشبابيك و تكسير الأثاث و حتى ضرب العائلات دون أن يجدو لا سلاح و لا حتى قطعة ذخيرة ، بل قامو بترويع الأهالي و القبض على أبناءهم دون سبب مقنع و هذا ما جعل القضاء يبرؤهم بعد مدة من اعتقالهم لأنه لا توجد أدلة ادانة و التهم باطلة .
ان الخلط بين الحادثتين و عدم وضع تصريحاتي حول المداهمات العشوائية بالكاف في سياقها يعجلها لا تستقيم ، فكل حالة و طريقة التعامل معها و لكن كله يبقى في ظل تطبيق للقانون كما أفاد وزير الداخلية في ندوته الصحفية.
و سأعمل على تتبع مصرد هذه الاشاعة بالقانون، لقد تساهلت كثيرا و هذه عاقبة التساهل ، اني من الداعمين لحرية التعبير و لكن حرية التعبير ليست نشر شائعات و أكاذيب على الناس قصد تشويههم.
الأستاذة ايمان الطريقي

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com