أخبار وطنية

بيان حركة النهضة بخصوص صندوق الكرامة

تونس في
31 ديسمبر, 2013
الموافق لـ
27 صفر 1435
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حركة النهضة بخصوص صندوق الكرامة
أقر المجلس الوطني التأسيسي أول أمس فتح حساب خاص في خزينة الدولة تحت اسم « صندوق الكرامة و ردّ الإعتبار لضحايا الاستبداد »، و قد برزت ردود أفعال سياسية وإعلامية مشوّهة لهذا القرار ومضلّلة للرأي العام في حديثها عن « نهب المال العام  » و « عقلية الغنيمة ».

و إن حركة النهضة تؤكد ما يلي:

1- أن أول مرسوم وقع سنّه بعد الثورة كان مرسوم العفو التشريعي العام الذي يرد مظالم آلاف المضطهدين من كافة العائلات السياسية و هو أحد استحقاقات الثورة الذي لم يفعّل إلى اليوم بشكل كامل.

2- أن صندوق الكرامة حساب خاص لم يخصّص له و لو مليم واحد من ميزانيّة الدولة لسنة 2014 و أن الأموال التي يمكن أن يتلقاها ستكون صادرة عن جمعيات أو منظمات أو خواصّ ممّن يحرصون على دعم مسار العدالة الانتقالية.

3- أن التّنصيص على إنشاء حساب خاص إجراء قانوني صرف لا علاقة له بالتمويل و أن الفصل 19 من ميزانية الدولة ينص على أن إنشاء حسابات خاصة يجب أن يتم في إطار قانون المالية.

4- أن قانون العدالة الانتقالية الذي وقع إقراره مؤخرا هو الذي أوصى ببعث « صندوق الكرامة » وأن وزير المالية هو من سيضبط طريقة تمويل هذا الصندوق.

5- أن تضليل الرأي العام عبر الإساءة لآلاف المناضلين الذين اضطهدوا لسنوات طويلة ولا يزال عدد كبير منهم إلى اليوم يفتقد إلى أبسط مستلزمات الحياة الكريمة فيه تجنّ على هؤلاء المناضلين وتجنّ على الثورة نفسها التي قامت ليستردّ التونسيون كرامتهم.

رئاسة الحزب
راشد الغنوشي

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com