أخبار وطنية

بيان المؤتمر من أجل الجمهورية حول مجزة الشجاعية غزة

بيان
دعما للمقاومة الفلسطينية
تونس في 20 جويلية 2014
مواصلة لعدوانها الغاشم على قطاع غزة، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،فجر اليوم الأحد، مجزرة وحشية في حي الشجاعية خلفت عشرات الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين. وأمام هذا التصعيد الإسرائيلي الذي تتجاوزه عبارات الإدانة، يهم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية،
1/ دعوة السلطات التونسية لبذل كل الجهود الممكنة مع الشركاء الإقليميين والدوليين لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم بما يخدم تحقيق المطالب الفلسطينية وعلى رأسها رفع الحصار الظالم على قطاع غزة.
2/ دعوة كل المنظمات الحقوقية التونسية والعربية والدولية للعمل بكثافة وبكل الوسائل المتاحة في المجال الدولي للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية ومحاسبة مرتكبيها. وندين في هذا الجانب، الصمت الدولي ،في ظلّ منظمة الأمم المتحدة، لدرجة التواطئ أمام آلة القتل الإسرائيلية التي ضربت بعرض الحائط كل المواثيق والعهود الدولية.
3/تأكيد دعمه المطلق لحق المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي مع كامل الإكبار للإنتصارات الميدانية التي حققتها الفصائل الفلسطينية في الأيام الأخيرة لردّ التوغل الإسرائيلي البرّي. ونجدد التأكيد أن حق المقاومة للشعب الفلسطيني هو حق غير قابل للمساومة لإسترداد الحقوق التاريخية والشرعية.
4/تنديده بالموقف العربي الرسمي المتخاذل في دعم الشعب الفلسطيني وردّ العدوان الغاشم عليه. حيث نعتبر أن تحرّك الدول العربية الفاعلة إقليميا هو تحرك محتشم ودون مأمول ما يمثل مظلة للإحتلال الإسرائيلي لمواصلة جرائمه وسط هذا الصمت العربي موازاة مع الصمت الدولي. وندعو جميع الأنظمة العربية لتحكيم ضمائرها والتحرّك الجدّي لوقف العدوان على الشعب المحاصر.
5/ التعبير عن استغرابه من مواصلة السلطات المصرية غلق معبر رفح ومنع القافلات الإنسانية من دخول قطاع غزة. ونعتبر أن الموقف المصري هو موقف متخاذل يساهم بطريقة مباشرة في تكثيف معاناة سكان قطاع غزة المحاصر في ظل العدوان الجاري. ولذلك ندعو النظام المصري لفتح معبر رفح بشكل دائم بما يساهم في تخفيف وطأة معاناة شعبنا الفلسطيني.
الامين العام

Bayen_CPR

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com