أخبار وطنية

الولايات المتحدة تصنف أنصار الشريعة تنظيما ارهابيا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن ادراج أنصار الشريعة في تونس بالاضافة الى تنظيمين مختلفين بليبيا في خانة التنظيمات الارهابية الدولية حسب ما جاء في بيان نشرته سفارة الولايات المتحدة في تونس اليوم 10 جانفي 2014. كما صنفت وزارة الخارجية الأميركية زعيم أنصار الشريعة سيف الله بن حسين المعروف بــــ « أبو عياض » ارهابيا.

وجاء في البيان أن هذه التصنيفات تعكس « تصميم » الولايات المتحدة على « تقويض قدرة هذه المنظمات وهؤلاء الأفراد على ارتكاب أعمال عنف عبر قطع قنوات تمويلهم ودعمهم ».وسيترتب عن هذه التصنيفات « منع توفير الدعم المادي أو الموارد أو الانخراط في معاملات مع هذه الجماعات والأفراد ».

وذكر البيان أن تونس والولايات المتحدة التعاون تواصلان التعاون « قصد مواجهة والحاق الهزيمة بالتهديد الإرهابي ». وأضاف أن الولايات المتحدة قد « عززت المساعدة الأمنية لمساعدة الحكومة التونسية في جهودها للتصدي للإرهاب الأمر الذي سيؤثر مباشرة على التطور والاستقرار والنموالاقتصادي في تونس ».

وأكد البيان أن الولايات المتحدة لم تشارك في الاعتقال المزعوم لسيف الله بن حسين المعروف بـــ »أبو عياض » في ليبيا خلافا لتقارير إعلامية.

وكانت الحكومة التونسية قد صنفت في أوت 2013 أنصار الشريعة تنظيما ارهابيا واتهمته بالاضطلاع في هجمات ضد قوات الأمن التونسية واغتيال شخصيات سياسية تونسية. كما تورط تنظيم أنصار الشريعة في تونس أيضا في الهجوم ضد سفارة الولايات المتحدة والمدرسة الأمريكية في تونس يوم 14 سبتمبر 2012.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com