أخبار وطنية

المؤتمر من أجل الجمهورية يدعم اضراب جربة يوم غد الخميس

المؤتمر من أجل الجمهورية
المكتب المحلي حومة السوق جربة
جربة في 17 سبتمبر 2014

بلاغ دعم الإضراب العام بجربة

دعما لمجهودات مختلف مكونات المجتمع المدني ودعواتها الساعية والمنادية بالتعجيل في إيجاد الحلول الناجعة والعاجلة لمشكل التراكم الغير مسبوق للنفايات بالجزيرة وتصديا لمختلف تداعياته وانعكاساته الكارثية على صحة وسلامة الجزيرة و أهاليها ولتهديده الخطير للسلم الإجتماعي بالجهة في ظل تواصل سياسات التسويف والمماطلة والحلول الترقيعية الفاشلة والمدمرة للمنظومة البيئية الجزيرية الهشة وتبني قرارات فضفاضة بدون آليات تنفيذ عاجلة وحاسمة . يدعو حزب المؤتمر من أجل الجمهورية وعبر مكتبه بحومة السوق جربة كافة أهالي الجزيرة إلى إنجاح الإضراب العام المزمع تنفيذه غدا وتفعيل جميع الطرق السلمية للقطع النهائي مع تواصل إستمرار الوضعية البيئية والصحية المزرية التي آلت إليها الجزيرة .
وإذ يذكر بأن الحلول المطروحة بالبلاغ الأخير لكتابة الدولة للتنمية المستدامة والتي كان المكتب قد إقترحها في مختلف بياناته السابقة وطالب مرارا وتكررا وعبر جملة مواقفه إلى التعجيل بتنفيذها وتسخير جميع الإمكانات لتفعيلها فإنه يشدد على ضرورة الإسراع فورا في تطبيقها وعلى خطورة عدم الإلتزام العاجل بتنفيذها .
كما يندد بالتوظيف الرخيص لهذه الأزمة والزج بها في متاهات الصراعات الجانبية والنفعية الضيقة ويستنكر الدعوات الرامية إلى إفشال المسار الديمقراطي والمتقاطعة مع أجندات تعمل على الإجهاز على المشروع المواطني المجتمعي وتكيد لتعطيل آليات ترسيخ المشهد الديمقراطي .

حزب المؤتمر من أجل الجمهورية السيادة للشعب والشرعية للدولة والكرامة للمواطن .

الكاتب العام يوسف سلام

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com