أخبار وطنية

الكشف عن خريطة مفصلة لتهديدات إرهابية محتملة في تونس

أكدت مصادر أمنية صحة التهديدات الإرهابية التي تحدث عنها وزير الداخلية التونسية لطفي بن جدو. ونشرت بالأمس خارطة تفصيلية للمواقع التي كانت مستهدفة، وضمت القائمة مناطق تونس العاصمة، والحمامات، وسوسة، والمهدية، وجربة وكلها مناطق سياحية مشهورة في تونس وتستعد خلال هذه الفترة لاستقبال المحتفلين برأس السنة الميلادية.

ورجحت نفس المصادر أن تكون التهديدات الأكثر جدية موجهة للمنطقة السياحية بجربة لقربها من أماكن التوتر حيث استقر أبو عياض زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور والمرجح أن يكون في ليبيا، كما ذكرت أن النصف الثاني من الشهر الحالي، مثل موعدا لبداية تنفيذ تلك التهديدات.

وأشارت إلى أن إطلاق التهديدات أو الترويج لعمليات إرهابية محتملة في تونس يأتي أيضا ضمن حرب نفسية يقودها إرهابيون في محاولة لشل القطاع السياحي المصدر الأساسي للعملة الصعبة في تونس.

وفي هذا الشأن قال النقابي الأمني عبد الحميد الشابي: « إن خلايا نائمة تابعة لتيارات دينية متشددة أو أشخاص متشددين ينشطون بصفة فردية قد يهددون بالفعل بتنفيذ عمليات إرهابية بعد إحكام الحصار ضدهم في جبل الشعانبي وسط غربي تونس ».

وأضاف أن هدفهم الأساسي يتمثل في نشر الفوضى وتعميم الإحساس بالخوف لدى التونسيين.

وكان وزير الداخلية قد أكد وجود معطيات لدى أجهزة الأمن بشأن تهديدات بتنفيذ أعمال إرهابية خلال رأس السنة الميلادية.

وقال بن جدو في الخامس من ديسمبر الحالي لإذاعة موزاييك اف ام، إن الوزارة تلقت كما هائلا من المعلومات حول تهديدات إرهابية محتملة، وهي ساعية لتوفير أفضل الوسائل للتصدي لتلك المخاطر الإرهابية.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com