أخبار عالمية

الغنوشي: النهضة حزب حديث وقرارته تنبع من قواعده

الغنوشي: النهضة حزب حديث وقرارته تنبع من قواعده

تونس/ أروى الغربي/ وكالة الأناضول
قال راشد الغنوشي، رئيس حزب حركة النهضة التونسية، إن حزبه « حديث وقرارته ليست فوقية وإنما تنبع من قواعده الشعبية ..جاء ذلك في تصريحات لوكالة الأناضول، اليوم السبت، على هامش مشاركته في الاستفتاء، الذي يجريه حزبه، حول موعد المؤتمر العام الجديد .
وانطلقت عملية الاستفتاء، أمس الجمعة، بالجهات تحت شعار « النهضة تستفتي أبناءها »، وبدأت اليوم بالمركزيات، ويتواصل الاستفتاء إلى يوم غد الأحد، ومن المرتقب الإعلان عن نتائجه الخميس المقبل .
وأضاف الغنوشي أن « ترسيخ قواعد الديمقراطية في الأحزاب هو ترسيخ لها في المجتمع »، معتبرا أن الاستفتاء الشعبي « يعد ممارسة للديمقراطية في أعلى أشكالها .
وأوضح الغنوشي ان السبب الرئيسي والمباشر لتنظيم هذا الاستفتاء يتمثل أساسا في استشارة قواعد الحركة حول قرار عقد المؤتمر الاستثنائي أو تأجيله إلى فترة مابعد الانتخابات المقبل .
وأكد الغنوشي أن القرار، الذي سيتمخض عنه الاستفتاء، ستنفذه الحركة مباشرة قائلا: « في حال الموافقة على عقد المؤتمر في الصائفة (الصيف) المقبلة سنجريه في مواعيده ونحن جادون في ذلك .

منقول

 

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com