أخبار وطنية

إنطلاق عملية تسجيل الناخبين اليوم

إنطلاق عملية تسجيل الناخبين اليوم

تنطلق اليوم الإثنين 23 جوان 2014 عملية تسجيل الناخبين إستعدادا للإنتخابات التشريعية والرئاسية المنتظر اجرائها في نهاية العام الحالي.

وستعطى إشارة إنطلاق عملية التسجيل رسميا في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة من خلال تظاهرة تنشيطية تقام إنطلاقا من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 11 ليلا.

وسيتم إعتماد الهواتف الجوالة في عملية التسجيل بالإضافة إلى التسجيل في مختلف المكاتب المعتمدة سواء القارة منها أو المتنقلة في الأسواق والمساحات التجارية الكبرى، وسيأمن هذه العملية 2500 عون تسجيل عبر مختلف مناطق الجمهورية.

وبإمكان المواطنين في الداخل والخارج الحصول على مزيد من المعلومات والإرشادات حول عملية التسجيل من خلال مركز النداء الذي وضع على ذمتهم وذلك بالاتصال بالرقم 1814.

الانتخابات بالهيئة الفرعية الانتخابية بالعاصمة، قال رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة إن 800 ألف شاب بلغوا سن 18 سيشاركون في الانتخابات القادمة، داعيا جميع التونسيين الى تحيين بياناهم في السجلات الانتخابية.

في الجهات

الكاف: انطلقت الـ 12 مكتبا لتسجيل الناخبين في العمل بمراكز البلديات بولاية الكاف، وأفاد مراسلنا بالجهة أن الإقبال في الساعات الأولى كان ضعيفا مع عدم وجود أي معلقات أو لافتات تدعو الناس إلى التسجيل و ترشدهم الى المكاتب.

و عن طريقة التسجيل: وسيتم إعطاء كل مركز إقتراع رمز رقمي (code) سينشر على موقع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على شبكة الانترنات www.isie.tn ليتم اعتماده عند التسجيل عبر خدمة الهاتف الجوال.

للتسجيل بالهاتف الجوال : خدمة متاحة إبتداء من 23 جوان 2014 *195* رقم بطاقة التعريف * رمز مكتب الإقتراع # للتثبت من مكتب الإقتراع: خدمة متاخة منذ الآن

وبالنسبة للأشخاص المسجلين في قائمات الناخبين منذ انتخابات أكتوبر 2011 يمكنهم التثبت من مراكز الإقتراع المسجلين بها منذ الآن عبر الهواتف الجوالة من خلال خدمة على الرقم 195 وذلك على النحو التالي : *195* رقم بطاقة التعريف # ملاحظة : يجب أن تكون شريحة الهاتف الجوال التي ستعتمدها في التسجيل شخصية حتى يمكن التعرف على هويتك وبالتالي القيام بالتسجيل .

الناخبين في الخارج

أما في الخارج فسيتم التسجيل بمختلف سفارات وقنصليات تونس بالخارج بالإضافة إلى التسجيل عبر موقع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على شبكة الانترنات www.isie.tn من خلال فتح حساب على الموقع.

ويتم التسجيل بإعتماد رقم جواز السفر شريطة أن لا يكون تجاز فترة

الصلوحية .

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com