أخبار عالمية

أسلحة جديدة لسرايا القدس أوقعت خسائر فادحة بجيش الاحتلال

لأول مرة في غزة اعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استخدام أسلحة جديدة في المعارك التي تخوضها مع جنود الاحتلال على حدود قطاع غزة، ومنها، صاروخ « المالوتكا » الروسي الأصل، وبندقية « styre 12.7 ».
الصاروخ « مالوتكا » من صنع روسي شرقي، هو صاروخ مضاد للدروع من الجيل الأول، مخصص للرمي على الأهداف المدرعة والعربات والتحصينات، يوجه بواسطة سلك أثناء الطيران، يعرف بالصاروخ سايغر أو بال (AT3) حسب التسمية الغربية.
يمتاز بخفة وزنه وحجمه نسبة إلى باقي الصواريخ الروسية من الجيل الأول، يركب على آليات تحوي على ستة مزاحف إطلاق مثل العربة 1-2BRDM، وعلى آليات تحوي على مزحف واحد فقط مثل العربة 1BMP ويمكن تركيبه على طوافات.
يمكن تجهيز القاعدة الأرضية بأربعة صواريخ في آن معاً. ويربض الصاروخ بعيداً عن قاعدة الإطلاق حتى مسافة 18 متراً. مداه الأقصى 3000 متر، والمدى الأدنى الفعال للرمي 500 متر، أما مدة الطيران فهي 27.1 ثانية، ويستعمل هذا الصاروخ من قبل الدول الشرقية وحلف وارسو، وقد صنعت منه الصين وكذلك تايوان التي أسمته “KUNWU” وعدّلت قليلاً في رأسه.
من جهة اخرى، وبعد عدة عروض عسكرية نفذتها سرايا القدس، وفصائل المقاومة في قطاع غزة، والتي أعلنت من خلالها عن امتلاك عدة أسلحة نوعية جديدة، لم تملكها قبل او خلال حرب غزة الأخيرة « عمود السحاب » والتي أسمتها السرايا معركة السماء الزرقاء، والتي كان من ضمنها عدة بنادق للقناصة.
وأعلنت المقاومة في غزة عن قنص أكثر من 10 جنود حتى اللحظة على حدود غزة، خلال الاشتباكات الدائرة منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية بغزة، وأشار خبير أمني أن البنادق المستخدمة هي من طراز ( styre 12.7)،والتي استخدمت لقنص أكثر من 10 جنود حتى اللحظة.
وفي تفاصيل بندقة القنص الأقوى عالمياً:
Steyr 0.460 أو (BMG (12.7x99mm 50. :العیار
العملية: تشغيلها يدويا
برميل: 833 مم (33 « )
الوزن: 12.4 كجم
طول: 1370 مم (54 « )
ألية تغذية: طلقة واحدة، بدون مخزن.
شتاير تعد هذه البندقية القناصة من أحدث وأقوى القناصات في العالم صنعت هذا المدفع شركة ستیر النمساوية وأسم هذه القناصة (Steyr IWS 2000 prototype).
بدأ تطوير هذا النوع من القناص في الثمانينات عندما قررت شركة (steyr) تطوير بندقية قنص بعيدة المدى وخارقة للدروع.
وتستطيع هذه البندقية اختراق جدارين من الاسمنت المسلح من على مسافة 1000 متر بسهولة كما يمكنها الحاق أضرار جسيمة قد تكون مميتة بشخص یبعد1000 متر ويرتدي سترة مضادة للرصاص.
أما الذخيرة التي تستعمل في هذه البندقية فهي من نوع (15.2mm Steyr APFSDS ) وهي ذات حجم كبير جدا وهذه صورة لذخيرة هذه البندقية بالمقارنة مع ذخيرة من حجم ( 7.62mm NATO ) والتي تستخدم في معظم البنادق الكبيرة نسبياً مثل ال(FN).
وما زالت سرايا القدس تواصل لليوم الـ15 من العدوان تصديها للاحتلال الإسرائيلي بقصف المدن والمستوطنات والمواقع الصهيونية بالصواريخ والقذائف، واستمرار التصدي لمحاولات التوغل الصهيونية على حدود قطاع غزة، في إطار معركة البنيان ا

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com